مواقع وأدوات مفيدة [10]

مواقع وأدوات مفيدة [10]


ها نحن نلتقي مرة اخرى متابعينا في العدد العاشر والأول في هذا الشهر الكريم ، كم تعلمون في هذه السلسلة نحاول تقديم بعض المواقع والخدمات المميزة التي لا نخصص لها في العادة موضوع في مدونة المحترف ، لذلك نقوم بجمع كل هذه المواقع وبعض تطبيقات الاندرويد بالإضافة لبعض الملحقات لجوجل كروم أو فايرفوكس في موضوع واحد تحت اسم " مواقع وأدوات مفيدة" التي نتمنى ان تكون مفيدة لكم .



Unroll.me

بالتأكيد تحصل على عشرات من رسائل البريد المزعج كل يوم ، وهذا قد يشكل لك مصدرازعاج حقيقي خاصة إذا كان بريدك بريد شخصي ومهم وتسعمله بشكل يومي ،إلغاء الاشتراك من النشرات والمواقع التي تشارك فيها بريدك يصبح امر ضروري جدا ، لذلك الحل هو استعمال Unroll.me وهي خدمة تساعدك على إلغاء الاشتراك من الرسائل غير المرغوب فيها .

you.regettingold


هل انت فضولي وتريد معرفة كل الأحداث التي حصلت في العالم منذ ولادتك ، بالإضافة كذلك لمجموعة من الأرقام التي تهمك انت كعدد ضربات القلب منذ ولادتك الى الآن و كذلك عدد المرات التي دار فيها القمر حول الأرض من ولادتك وغيرها من المعلومات الشيقة ، اذن هذا الموقع اكيد سيعجبك .

haikudeck


أنا متأكد من أن الكثير من القراء حاول ولو لمرة تقديم عرض ،وعادة ما يستعمل برنامج باور بوينت .لكن اذا كنت تبحث عن الإحترافية وفي وقت قصير لا بد ان تبحث عن خدمات شبيهة بهذا البرنامج ، وطبعا في الإنترنت ستجد الكثير منها ، وبينها موقع haikudeck، وهو خدمة لانشاء عروض تقديمية احترافية في وقت قياسي .

adventr


خدمة مفيدة جدا لخلق مقاطع فيديو تفاعلية ، ويمكنك تحميل المقاطع من جهازك أو استعمال الفديوهات مباشرة من الإنترنت ، طبعا الخدمة سهلة الاستخدام ومفيدة لكل من تريد انشاء فيديو تعلمي أو تفاعلي بشكل عام .

camerasim


موقع يقدم خدمة مميزة لكل المبتدئين في مجال التصوير ، فهو يسمح لك بتعلم التصوير الفتوغرافي من خلال كاميرا احترافية أون لاين على المتصفح وتستطيع التحكم في جميع الإعدادات المتعلقة بالكاميرا كما لو انها كاميرا حقيقية.

wordmark


موقع جميل جدا ومفيد خاصة للمصميمن لاستعارص الخطوط واختيار الأنسب منها دون عناء تجربة كل واحد على حدى . كل ما عليك القيام به هو ادخال اي كلمة أو اي جملة والنقر على زر "load fonts" وستشاهد الكلمة التي ادخلتا تظهر في مجموعة مختلفة من الخطوط .

Pine Bookmark Explorer


Pine هي واحدة من تلك الملحقات التي توفر عليك الوقت والتمتع أكثر بمفضلتك عند استعمال المتصفح ، الاضافة مفيدة وتتميز بتصميم جميل ولطيف،المفضلة هي ببساطة شيء نستخدمه كثيرا ولكن المتصفحات لا تولي اهتماما لها بالشكل المطلوب . لذلك هذه الاضافت تأتي كحل لمن يريد تنظيف وتنظيم مفضلته الخاصة .

Terrain Home


هي الشاشة الرئيسية الذكية للاندرويد التي تجعل هاتفك أبسط من خلال وضع كل ما يهمنك في مكان واحد. ابحث عن جهات الاتصال بشكل أسرع، وإطلاق التطبيقات وعرض المحتوى بشكل أسرع.

Star Chart


إذا كنت من من يحب الفضاء واكتشاف النجوم و المجرات الكونية فهذا التطبيق سياعدك علي ذلك ، طبعا التطبيق يتطلب تشغيل نظام تحديد المواقع GPS في هاتفك لتحديد مكانك وعرض كل نجوم و الكواكب التي يمكن رؤيتها من الأرض وتظهر لك أيضا اماكنهم ؛ حتى في وضح النهار.